رابط

شباب على (فيس بوك) يستعدون لوقفة احتجاجية بعنوان: (الزواج كالماء والهواء)

كتب أسماء السعداوي – آخر تحديث يوم السبت 23 أكتوبر 2010 – 6:48 م بتوقيت القاهرة

منذ حوالي شهر، قررت مجموعة من شباب “الفيس بوك” تنظيم وقفة احتجاجية، ولكنها ليست سياسية كما العادة، إنما هي أول وقفة احتجاجية لـ”الناس اللي هتموت وتتجوز”، ورفعوا شعار “الزواج كالماء والهواء”.

يطالب هؤلاء الشباب بقوانين للزواج، وإدخال قانون “نزع الولاية عن الولي المُعْضِل الذي يتعنت في تزويج ابنته لشاب مناسب لأسباب غير مقنعة ، ومخالفة الأعراف السائدة التي تتعارض مع الشرع ، وفيها حرج ومشقة”.

وقال مؤسسو الصفحة: “الموضوع جد مش هزار، حننزل إلى الشارع، إحنا مش بنعمل مظاهرة سياسية؛ لكنه مجرد تعبير عن حق للإنسان في هذه الحياة، وحتى الآن لم يحدد ميعاد ومكان الوقفة، إلا أنه من المتوقع أن تكون في نصف العام الدراسي الحالي”.

وقد ساقوا عددًا من الأحاديث النبوية والمأثورات في الحث على الزواج، ومنها حديث النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: “حُبَِب إليَّ من دنياكم النساء والطيب، وجُعلت قُرَّةُ عيني في الصلاة”.

ووفقًا لدراسة صادرة عن المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية ، فإن نسبة غير المتزوجين من الشباب من الجنسين بلغت بشكل عام حوالي 30% ، وبالتحديد 29.7 % للذكور و28.4 % للإناث ، مما يشكل خطرًا على المجتمع .

جريدة الشروق الإلكترونية

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s